رئيس الأهلي يكشف حقيقة رحيل السومة والعويس

صحيفة الطائف الإلكترونية
منذ شهر
1230

كشف عبد الإله مؤمنة، رئيس أهلي جدة، حقيقة رحيل عمر السومة ومحمد العويس عن النادي، ورغبته في التعاقد مع أحمد موسى وبيتروس وكارلوس إدواردو، وسط حديث مطول عن مستجدات النادي.

وقال مؤمنة، في تصريحات لبرنامج "الدوري مع وليد"، عبر قناة "SBC": "في فترة إدارتي للنادي، الأمير منصور بن مشعل دعم الأهلي تقريبًا بـ13 مليون ريال، وقبلها 25 مليون ريال، وهو يمثل 70% من ثقل الجمعية العمومية، والأندية تحتاج الدعم غير المشروط".

وتابع: "التوازن المالي في الأندية الكبيرة يغضب الجمهور بعض الشيء، والالتزامات المالية التي حصرتها على النادي 200 مليون ريال.. الأهلي أبرم عقودا كبيرة للغاية في الفترة الماضية، وليس لها مردود مالي".

وأردف: "أغلقنا 80% من قضايا الأهلي، وتوجد أرقام مضخمة في بعض التعاقدات، مثلًا ظهير بـ6 ملايين يورو.. صفقة لوكاس ليما تكلف خزينتنا 60 مليون ريال، في ثلاث سنوات، وفترة كورونا أثرت على كل الأندية ماديًا".

وواصل: "لا أفرق بين الهلال والنصر في التعامل، فكلها أندية كبيرة، واجتمعت مع عبدالفتاح عسيري قبل 4 شهور من دخوله الفترة الحرة، لكنه بالغ في طلباته المالية (12 مليون ريال) للتجديد، ودخل الاجتماع وهو متخذ قراره، وأحمد عيد اقترح علينا الاستفادة من بيعه".

وعن حقيقة عرض ثنائي النصر أحمد موسى وبيتروس على الأهلي، وكذلك ملف محمد العويس، أجاب مؤمنة: "علاقتنا بالنصر جيدة، بيتروس لم يعرض علينا بصفة رسمية، والمدرب فلادان ميلويفيتش رفض أحمد موسى، قبل مشاركتنا فيما تبقى من دور المجموعات آسيويا".

زر الذهاب إلى الأعلى