بالطائف : ستيني يلتحف السماء ويسكن الصفيح‎

مرام معتوق
2015-07-04
172471

العم علي النفيعي ذو الستون عاماً ، من طفولة بائسة كان يعيشها مع والدية الى حياة الشقاء ترعرع وأكمل مسيرته إكتسى الشيب وجهه ولا يزال يسكن منذ أكثر من سنتين بمنطقة نائية يلتحف السماء وينتظر مصيراً مجهولاً .
"الطائف"إلتقت به ولخصت حالته في التقرير التالي :
ولد وحيداً لأب وأم فقراء جداً أخذ من دلال والده الكثير رغم فقره لكنه لم يحرمه من شيئاً أبداً ، حيث توفي والداه وساعده المحسنين بدفنهما ليكبر ويعمل بمستشفى الصحه النفسية بنظام التعاقد ، وتشاء الأقدار أن يتزوج من إمرأه بمهر يسير ساعده فيه أهل الخير وكانت حياته مابين كد وتعب فرزقه الله بولدين كان يرى الأمل والراحه من بعد الشقاء بعيني ولديه .
ولكن تجري الرياح بما لاتشتهي السفن ، فقد طلبت زوجته منه الطلاق لأنه أصبح بلا عمل بعد أن إنتهى عقد تشغيله ، ولم يجد عملاً أخر كما أنها أخذت أولادها معها ، لتتزوج من غيره وتكمل حياتها .
ليعود عم علي بلا مأوى وحيداً لا يملك من حطام الدنيا سوى دباب صغير كان ينام بداخله و يكسب منه لقمة عيشة ، بريال او خمسة كان يحصل على قوت يومه فقد جحده الأبناء ولم يعد أحد يسأل عنه ، إلا إذا طلب منهما زيارته فيأتون على عِجل ويرحلون ،
وجد نفسه يتلحف السماء لتمتد له أيدي المحسنين ليسكن بصندقه صغيره فهي كومة أخشاب أيلة للسقوط بأية لحظة ،إتخذها له سكناً ، حيث أن موسم الأمطار يسبب له الخوف لأن المكان أيل للسقوط وبدأ بصراع مع الوحدة والمرض لا أحد يسأل عنه سوى البعض القليل من أهل الخير ، يجودون بما أعطاهم الله لمساعدته فهو رجل متعفف لا يطلب أحد شيئاً ، قام بالتسجيل بالضمان الإجتماعي منذ 4 أشهر والى الان لم يستلم شيئاً لجهلة بإستخدام البطاقة وموعد الإستلام ، راجع وزارة الأوقاف بالطائف لطلب مسكن يأويه من غرفة واحده ولكن لم يجد لتوسلاته مجيب . زار بعض العمد فلم يجد سوى التهرب منه وإخباره بأن هناك من أحق منه للسكن ، فقد كان أولى لأحدهم أن يذهب بنفسه ليرى مسكنه المتهالك وحياته البائسة .
علي يعتصر قلبه الألم لشعوره بفـقـد عائلته وهم لايزالون أحياء ويتمتعون بحياة مريحة
 بينما هو لا يجد له مأوى فهو يعاني من الأمراض ولا يستطيع المشي بالوقت الحالي ، فقط يتمنى أن يعيش حياة كريمة ليقضي ماتبقى من حياته براحة .
ومن جهته تواصلنا مع أحد مسؤولي الضمان الإجتماعي الأستاذ خالد عرابي بمحافظة الطائف وذكر لنا بأنه سيتم الوقوف على الحالة مباشرة وإذا تأكدت صحة الحالة سيتم صرف إعانه ضمانيه له وتوفير سكن له وسيتكفل الضمان الإجتماعي بدفع الإجار ، ونوه أنه بالأسبوع القادم ستكون الزياره لمسكن العم علي .


 

زر الذهاب إلى الأعلى